فهرس المؤلفين

آ

ا

  • الباز، مروة محمد محمد أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • التميمي، محسن علی محمد فاعلية استعمال استراتيجية (فکر – زاوج – شارک) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وتفکيرهن الرياضي نحو مادة الرياضيات [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 225-246]
  • السنوسي، هالة عبد القادر سعید أثر اختلاف (تخصص، برامج، مستوى) الإعداد الأکاديمي على مستويات المهارات الحياتية لدى طالبات العلوم والآداب جامعة الدمام [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 155-182]
  • الکبير، أحمد علی محمد إبراهیم الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 447-486]
  • الکعبي، سهام مطشر الادمان على الانترنت وعلاقته بتمايز الذات لدى طلبة الجامعة [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 435-462]
  • النجار، خالد محمد محمود فعالية برنامـج قائم على نظرية الذکـاءات المتعـددة في تحسين مهارات القراءة الصامتة والکتابة الإبداعية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 69-100]

ح

  • حجازي، أحمد زکريا فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعليم التبادلي لتنمية الفهم القرائي والدافعية للإنجاز الدراسي لذوي صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]
  • حسن، إسماعيل محمد إسماعیل أثر اختلاف أنماط تصميم الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 183-224]
  • حسن، لينا فؤاد جواد المتطلبات التدريبية لمدرسي المرحلة الإعدادية المتعلقة بمحتوى کتب الرياضيات وآليات تنفيذه وفقاً للمعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 397-420]
  • حسين، علي عبد المنعم فاعلية برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ لتنمية الأداء التدريسي المنمي للتفکير فى اللغة العربية لدي طلبة کلية التربية شعبة طفولة " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 165-226]

د

  • درويش، عمرو محمد محمد أحمد اختلاف نمط تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد (الجزء/ الکل) / (الکل/ الجزء) في بيئة تعلم قائمة على Google class لتنمية مهارات انتاج عناصرها لدى طلاب تقنيات التعليم بجامعه الملک فيصل ومستوى اتقانها " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 23-83]
  • درويش، ناجي محمد حسن الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 447-486]

ز

  • زيدان، شيرين حسن مبروک الاستثمار في التعليم العالي في ضوء الخبرات العالمية والإقليمية [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 405-432]

ع

  • عبد الجواد، رجائى عبد الله إبراهيم التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الروضة قبل الخدمة فى التربية الفنية ومواجهة محدودية التمويل [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 371-390]
  • عبدالحليم، ايمان عبد الرؤوف القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک) [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 421-446]
  • عبد الرحمن، فايزة أحمد عبد السلام تقويم کتاب اللغة العربية المطور ( لغتى الخالدة ) للصف الأول المتوسط في ضوء أهداف التطوير الشامل للمنهج بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 21-68]
  • عبد الرحيم، محمد عباس محمد دور مديري المدارس الثانوية الفنية بمحافظة الشرقية في مواجهة التنمر المدرسي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 283-362]
  • عبد الزبيدي، أحمد محمد المتطلبات التدريبية لمدرسي المرحلة الإعدادية المتعلقة بمحتوى کتب الرياضيات وآليات تنفيذه وفقاً للمعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 397-420]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد أثر استخدام نمطىّ الانفوجرافيک (الثابت ـــ التفاعلي) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري والدافعية للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم في مادة العلوم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 87-161]
  • عبد الواحد، فاطمة الزهراء عبد الباسط القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک) [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 421-446]
  • على، عبير کامل معوقات تدريس مواد العلوم الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلميها ومشرفيها في نجران بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 263-284]
  • على، محمد النوبى محمد فعالية برنامج تدريبى لخفض التلعثم فى تحسين مهارات الطلاقة اللغوية وخفض السلوک الانسحابى لدى الأطفال [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 247-282]
  • عيد، أمانى احمد محمد محمد اختلاف نمط تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد (الجزء/ الکل) / (الکل/ الجزء) في بيئة تعلم قائمة على Google class لتنمية مهارات انتاج عناصرها لدى طلاب تقنيات التعليم بجامعه الملک فيصل ومستوى اتقانها " [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 23-83]

ق

  • قرني، سعاد کامل التنبؤ بالهناء النفسي في ضوء کل من المناعة النفسية واليقظة العقلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 329-368]

م

  • مجيد، بان حسن المعرفة الإجرائية لدى طلبة قسم الرياضيات في کلية التربية للعلوم الصرفة/ ابن الهيثم [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 393-402]
  • مختار، إيهاب أحمد محمد فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 85، العدد 85، 2017، الصفحة 101-154]
  • مصطفى، أحمد عبد الرسول محمد التربية على القناعة من منظور إسلامى [المجلد 85، العدد 2، 2017، الصفحة 465-512]